عام

تموين المنوفية بالمرصاد لمخالفات المخابز البلدية

ضبط دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء.. وغلق مصنع غير مرخص

تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية من ضبط محطة تموين سيارات بناحية كفر طنبدى مركز ومدينة شبين الكوم قامت بتجميع (15) ألف لتر سولار لبيعها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى ، وكذلك عدم وجود سجلات الزيارات “و21 بترول” بالمحطة مما يعوق الحملة عن أداء مهامها في مطابقة الكميات المنصرفة.
كما تم ضبط (34) شيكارة دقيق بلدى مدعم و (230) بطاقة تموينية بأحد المخابز البلدية بقريتى كفر عشما مركز الشهداء و الخور بأشمون بقصد الاستيلاء على الدعم والتربح بدون وجه حق.. كما تم التحفظ على أحد المصانع بناحية عزبة النجار بأشمون لتجميعه ( طن) مازوت دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة وعدم اتباع إجراءات السلامة المهنية والحريق.
تم تحرير محاضر جنح بتلك الوقائع أرقام (5588 ، 6848 ، 12989 ، 12987) واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام ، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية وضبط الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين.
كان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية قد شدد على أهمية مواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم .

فيما أكد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين أن الحملات أسفرت عن تحرير (381) محضرا تموينيا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك على مدار يومين متتاليين بالاشتراك مع رؤساء الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية والأمنية ، و تنوعت ما بين (179) محضرا لمخابز مخالفة و (202) محضر لأسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة والبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.. لافتاً إلى استمرار تفعيل غرف العمليات بالمديرية والإدارات الفرعية والتى تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي واستقبال أي شكاوى أو مقترحات للمواطنين خلال شهر رمضان والعمل علي حلها فوراً ، وذلك على أرقام (2174037 -2174039) بالإضافة إلى الشكاوى التلغرافية والمكتوبة.

بينما وجه المحافظ .. رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لإحكام الرقابة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع خلال شهر رمضان والتفاعل الفوري مع أى بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى